ملك السعودية يوافق على قرار بخصخصة الصحة

أخر تحديث : الإثنين 10 يوليو 2017 - 12:15 صباحًا
ملك السعودية يوافق على قرار بخصخصة الصحة

ملك السعودية يوافق على قرار بخصخصة الصحة حيث وافق ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز على قرارخصخصة المؤسسات الصحية في المملكة، والعمل على برنامج شامل للتأمين على المواطنين.

وذكرت “الوطن” السعودية أن الموافقة تضمنت إنشاء لجنة للإشراف على التحول إلى نظام الخصخصة، يُشرف عليه وزير الصحة. ووفق الصحيفة فإن الموافقة الملكية تضمنت تأسيس شركة حكومية قابضة، إضافة إلى خمس شركات مملوكة لوزارة الصحة، خلال المرحلة الانتقالية.

كما تمت الموافقة على تأسيس برنامج للضمان الصحي وشراء الخدمات الصحية يتبع للوزارة.

وتضمنت الموافقة أن تقوم اللجنة الإشرافية لتخصيص القطاع الصحي بالمراجعة ورفع مشروع الوثائق النظامية اللازمة لدراستها من هيئة الخبراء بمجلس الوزراء، وعرضها على المجلس بصورتها النهائية تمهيدا لإكمال ما يلزم في هذا الشأن.

وتستهدف وزارة الصحة -من خلال برنامج التحول الوطني 2020- التوسع في خصخصة الخدمات الحكومية، من خلال رفع مساهمة القطاع الخاص في الإنفاق على الرعاية الصحية من 25% إلى 355%، وتعمل على تحويل المستشفيات إلى شركات حكومية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الوطن نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.